23/12/2012
20/12/2012
ماذا لو قابلت الملك؟؟
لو قدر لي و قابلت الملك..
ماذا سأقول له؟
كيف سأتصرف
هل سأخون مبدئي و عهدي و أبداء الحديث بأن الأردن وضعه ممتاز يتمتع بالأمن و الأمان
و مقارنة مع باقي الدول نحن محظوظون و أننا نتفهم موقف الأردن السياسي في كثير من الأمور لأننا نملك أطول حدود مع إسرائيل
و أننا لا نعاني من أي أزمات خطيرة إنما بعض الظواهر الغريبة علينا و أنه قد تم وضع الشخص المناسب في المكان المناسب ؟ و أستمتع ببعض الكوكيز و أدون ذلك على مواقع التواصل؟
أم أن أقوم بما يملي علي ضميري و أشرح له أن الوضع من سيء لأسوء و أن معظم العائلات الأردنية تعيش تحت خط الفقر و أن التعليم بالمدارس الحكومية لا يصل للمستوى المطلوب و في المدارس الخاصة الأقساط تهلك المواطن!
و أن المستشفيات الحكومية لا تصبح مكان إنساني إلا بزيارة مسؤول ما و بعدها تعود لما كانت عليه من مكب للنفايات
و في الخاصة الأسعارتلهب المواطن و الأولوية تكون لغير الأردنين!
أن شوارع و المواصلات تتراجع بشكل مستمر و سنكون بعد سنوات قليله كشوارع مدينة إفريقية وصلها التمدن من فترة بسيطة؟
أن هناك طبقة معينة من الناس يتمتعون بالماء طوال الوقت صيفًا شتاءاً و ناس لا يعرفونها إلا بين حين و أخر!
أن العنف الأسري و الجامعي وصل حد الذروة و أن السلاح منتشر بكثرة ،و أن رب العائلة عليه أن يقوم بحسبة طويلة حتى يشتري كيلو لحم لعائلته؟
أن الشباب الأردني لا يتمتع بأي ثقافة سياسية أو حزبية نتيجة للمناخ من حوله؟ أن المرأة ما زالت مهمشة !
أن هناك عائلات كثيرة لا يستطعون الحصول على الدفء لإرتفاع أسعار المنتجات النفطية بشكل جنوني
الفجوة بين الفقير والغني تكبر و الطبقة الوسطى تسحق؟
الأردني من أصل فلسطيني لحد الأن يعاني جداً حتى يدخل قطاع الجيش و الأمن العام؟
أن الواسطة و الرشوة في تزايد مستمر؟
أن العقارات أسعارها خيالية..
أن الفئات الضعيفة في المجتمع من أيتام و مجهولين النسب و ذوي الإحتياجات الخاصة تعاني الأمرين! أن من ليس
له إسم عائلة قوية لا سند له؟
الفساد وصل حتى القضاء، أن هناك أطفال يحاكمون أمام أمن الدولة؟ أن الدستور الأردني ينص على أن الأردنيون أمام القانون سواء لكن للأن المرأة الأردنية لا يحق لها إعطاء الجنسية لأطفالها!
أننا مع مرور الزمن سنكون مجرد شعب يقدم الخدمات لمن يدفع أكثر من أشقائنا العرب
أن هناك أطفال يولدون و هم مصابون بالسرطانات نتيجة التلوث و الماء القذر و النفايات النووية؟
و أن و أن.... أه أسيكفي ذلك للقاء واحد!
16/12/2012
عين تطير زي الحمام
لأن الهم واحد
و لأن الهدف واحد
و لأن الطريقة نفسها
و لأن الألم واحد
أقتبس من قصيدة (عيني عليك باردة) ل الشاعر عبد الرحمن يوسف
مكتوب
ومتقـدر ييجي زمن أخضر
واللي
قدر مرة .. مرة كمان يقـدر
واللي
يضحي بعين من غير عينين أبصر
واللي
اتعمى قلبـه عيونه دي منظـر
والعين
لأصحاب الضمير بتواجه الأهوال
والعين وسيلة للضلام والنور ولسائر الأعمال
والعين
إذا اتخزقت تشوف برضه أنين الحزن والموال
والعين
إذا ابيضت بيفضل عندها وجهة نظر في سائر الأحوال
والعين
وسيلة للبصيرة أو لراحة البال
لكن
تملي العين إذا اتكسرتما تشوفش م الغربال
13/12/2012
one Palestinian birthday
By: Rima Jaber
When a 17 years old Palestinian gets shot 6times by the Israeli forces while he is on the way to get his birthday cake to celebrates his birthday after celebrating with his classmates !
When the world takes the news like any news !
When the news of the murder of Palestinians is no news !
I don't believe in humanity anymore !
No peace FREE Palestine

12/12/2012
النكاح في سبيل الله!!

نعم الخبر كما ورد من المصدر!
لم يكتفوا بتزويج البنات بسن صغير في مخيمات اللجوء بحجة العفة و السترة بل وصلت الوقاحة أن تصدر مثل تلك الفتوى!
إلى تلك الدرجة الفتاة لهم مجرد أداة تسلية يفرغون بها شهواتهم!
أين شروط الزواج الصحيح ؟ و أي شريعة و دين تقبل بمثل هذه الفتوى..
الموافقة غير مشروطة يعني من الممكن أن تكون تلك الفتاة مخطوفة من الأساس
أن لا يتجاوز عمرها 14 سنة فعلا رحميين !
كيف سيكون مستقبل تلك الفتاة؟ ماذا لو حملت ؟ ماذا لو أصيبت بمرض جنسي؟ من الذي سيعالجها؟
أو مطلقة؟؟ يعني من الممكن أن تكون قد تزوجت و هي أقل من 14 سنة و طلقت!
هل بعد إنتهاء الحرب و تحقيق النصر سيتم تكريمهن على البطولات و التضحيات التي فعلنها!!
ذلك إغتصاب و عهر مغطى بغطاء الدين تلك جريمة حرب يجب أن تتوقف
ذلك إتجار بالبشر و إهانة كبيرة للفتاة فبعد إنتهاءهم منها سيرمونها ورائهم ستتوقف حياتها هناك و ستكون مع كامل إحترامي لها و حزني عليها مجرد عبدة ينكحوها بإسم الدين متى يرغبون
ليبقى بشار للأبد و لا تهان إمراءة أو فتاة واحدة..
3/12/2012
Children fight for food in Aleppo
until when until when..
we want to eat anything
we rae hungry and have nothing to eat
please GOD stop this :(
http://edition.cnn.com/video/#/video/world/2012/12/02/children-fight-for-food-in-aleppo.cnn?iref=allsearch
ما يطلبة المعتقلون من برنامج الإصلاح الأردني
لنتخيل فعلا أن أي قناة تلفزيونية قررت القيام بمثل هذا البرنامج و أعدت الترتيبات الازمة لتصويره فأخذت الموافقة
و توجه أعضاء فريق البرنامج لأحد مراكز الإصلاح بعد أن تم تجميع كافة معتقلي هبة تشرين في مكان واحد
دخل مقدم البرنامج على مكان التجمع و أستغرب من عدد الحضور الكبير الذي يصل إلى ثلاثمئة معتقل و إزداد إستغرابه أن هناك إمرأة مريضة تجاوزت الخمسين و رجل طاعن في السن و عدد لا بأس به من القصر!
بدأ المقدم بالحوار سائلا من الذي نظمكم لإثارت الفتنة؟؟
فقفز أحد الأطفال المعتقلين قائلا رئيس الوزراء عبدالله النسور.. إحنا على الأغلب كلنا تعرفنا على بعض في المعتقلات و طلعنا من دورنا بدون تفكير طلعنا من حرقة راسنا بعد ما سمعنا عن رفع الدعم الظالم،ثم جلس
توجه المقدم إلى أحد الشباب الذي يدل مظهرة على أنه إبن عائلة ميسورة الحال فسأله
أي أجندة تتبع؟
ضحك ذلك الشاب بسخرية و قال: والله بتبع أجندة جواز السفر الأحمر
شعر المقدم أن السؤال كان سخيفا فإستدركه سائلا شاب أخر ملتحي
ماذا يريد الإخوان المسلمين
فرد الشاب: أنا شيوعي حبيب!! بس وين المشكلة إذا الإخوان إستلموا عن طريق إنتخابات نزيهة و إذا ما عجبونا
بنشيلهم طبعا لازم يتغير قانون إنتخابات المسخرة الموجود حاليا
طيب لماذا التخريب و التكسير و التدمير؟
رد أحد المعتقلين: يا سيدي إعتبروهم جزء بسيط من أثار التخريب الناتجة عن مشاريعكم الفاشلة مثل مشروع الخط السريع!!
وقف أحد المعتقلين و قال بغضب و حزم: إحنا مش فاسدين ولا سراقين ولا حالمين بسلطة و لا مركز بدنا حياة كريمة
بدنا صحة بدنا تعليم بدنا نعيش يعنى.. بدنا وطنا بدنا خيراتنا بدي إبني يحكي رأيه بحرية بد ما يكون لكل مواطن ملف عند بيت خالتو!
بدنا عدالة و قضاء نزيه.. بدنا فلان يشتغل لأنه جدير بالوظيفة مش لأنه إبن فلان! و غيره كثير من الطلبات بالمناسبة هي مش طلبات و لا مكارم بل حقوق و أساسيات و إللي بخالف يتعاقب!!
سكت المقدم و قال:
الصراحة لا يوجد ما أقولة
ليست هذه نكتة، بل مفارقة مؤلمة وجارحة… فما الذي سيطلبه المعتقلون في سجنهم سوى الحرية، وما الذي يطلبه الآباء والأمهات والأخوة والأبناء سوى أن يعود إليهم أهلهم؟ وما الذي يطلبه كل الأردنيين اليوم سوى العيش بكرامة؟
كيف يمكن أن تكون كل هذه الاعتقالات هي طريقنا إلى الإصلاح الموعود؟! قولوا لنا فنحن لم نعد نصدق، ولم نعد نفهم، ولم نعد نعي، ولم نعد نعرف كيف تبنى الثقة بين المواطن ودولته وكيف تهدم… ولا أين تسير بنا أجهزة الأمن، وإلى أين تسيربالأردن ؟
خبز..حرية..عدالة إجتماعية
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)



